x
برنامج مسرعات “سكرين لايف” أبوظبي

مع برنامج إیمج نیشن أبوظبي وتیمور بیكمامبیتوف، مخرج أفلام ھولیوود الشھیر، ابدأ في صناعة الأفلام. لا یلزمك إلا قصة جیدة وجھاز كمبیوتر أو ھاتف ذكي.

ما هو " سكرين لايف "؟

هو تنسيق جديد للمحتوى المرئي يمثل التطور المستقبلي لصناعة الأفلام الرقمية، حيث يتم عرض الأحداث بالكامل على شاشات الأجهزة الرقمية.


لماذا يعد " سكرين لايف" هو مستقبل صناعة المحتوى؟

تنسيق " سكرين لايف" هو المسار الأسرع للدخول في عالم السينما.

يُنفذ بميزانية محدودة، حيث تنخفض التكلفة بحوالي 10 مرات مقارنة بالأفلام التقليدية. -

يتم الإنتاج في وقت سريع، حيث تكفي 10 أيام من التصوير، وبعدها 8 أشهر من مرحلة ما بعد الإنتاج. -

يتميز هذا التنسيق بسهولة الترجمة – إذ تتم ترجمة المحتوى بسلاسة إلى اللغات الأخرى. -

هو أسهل طريقة تستطيع بها المواهب الشابة عمل فيلم روائي طويل لأول مرة. -

لمعرفة المزيد عن تنسيق " سكرين لايف"، يرجى زيارة

تابعونا

يعد المخرج الشهير تيمور بيكمامبيتوف رائد أفلام " سكرين لايف"، فقد حقق فيلماه Unfriended وSearching نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وصل إلى 65 مليون دولار و75 مليون دولار على التوالي، مقابل ميزانية لم تتجاوز مليون دولار.


حاليًا؛ يستأنف بيكمامبيتوف نجاحه حيث يقوم بإخراج فيلم الإثارة الجديد Mercy من إنتاج Amazon MGM وبطولة كريس برات وريبيكا فيرجسون.

كما حقق الجزء الأخير من فيلم Missing، المعد بنفس التنسيق،48.8 مليون دولار، وتصدر قائمة أفلام منصة Netflix في الولايات المتحدة الصيف الماضي
واكتسب تنسيق " سكرينلايف" الرائد زخمًا أكبر، إذ احتلت شركة إنتاجه BEL مكانًا بين أفضل 10 شركات إنتاج فيديو مبتكرة في العالم من قبل شركة Fast
تُعد "إيمج نيشن" إحدى الاستوديوهات الرائدة الحائزة على الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، وقد اكتسبت سمعة رائدة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة. من خلال تطوير وإنتاج محتوى منوع يتضمن الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الحائزة على جوائز والبرامج الوثائقية وغيرها من المحتوى الترفيهي، والمحتوى الذي لا يستند إلى نصوص مكتوبة، والذي يتم إنتاجه بالشراكة مع شبكة عالمية من القنوات، ومنشئي المحتوى.

وتمتلك إيمج نيشن, سجلاً حافلاً من تحفيز الأفكار والمواهب والمشاريع، تعزز من خلاله الحوار وتبني العلاقات التي تساعد على سد الفجوات الثقافية. وحققت “إيمج نيشن” نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي، إذ عُرضت إنتاجاتها الفنية في مهرجانات دولية، ونالت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجائزة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وجائزة إيمي.

ولتحقيق مهمتها؛ تلعب إيمج نيشن أيضًا دورًا مهمًا في تحقيق رؤية أبوظبي الطموحة لتطوير اقتصاد تنافسي ومستدام ومنفتح عالميًا، بحيث تتبوأ الإمارة مكانة إقليمية كمركز لإنشاء المحتوى

سيستمر البرنامج من 26 سبتمبر 2024 إلى 6 فبراير 2025.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: الساعة 12 ظهرًا - يوم 10 أغسطس 2024 بتوقيت أبوظبي

المدة

يتاح التقديم للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن لديهم خلفية في صناعة الأفلام والملتزمين بالمشاركة الكاملة في المشروع. يفتح باب التقديم لمن هم أكبر من 21 عاماً.

شروط التقديم
مراحل البرنامج
التدريب:


سيخضع المشاركون لتدريب افتراضي مع محترفي "سكرين لايف
التطوير

سيقوم منتجو أفلام " سكرين لايف " بالإشراف على المشاريع لإعداد عرض تقديمي وملخص ومعالجة وميزانية، ليتم عرضها على لجنة من الخبراء. سوف تنتقل المشاريع المختارة إلى مرحلة التحقق من إمكانات مشاريعهم.

التحقق من إمكانات المشاريع
سيعمل المشاركون على إثبات إمكانات مشاريعهم سعيًا لاعتماد أفلامهم من “سكرينلايف
جلسة الاعتماد:

سيتم عرض المشاريع على "إيمج نيشن أبوظبي" وتيمور بيكمامبيتوف للحصول على فرص للتمويل، وإنتاج مشارعهم كأفلام روائية.

متطلبات التقديم
إعداد ملخص: عام موجز عن فكرة فيلمك.
تحديد الفكرة الأساسية: في جملة واحدة تعبر عن فكرة فيلمك.
تصنيف الفيلم: حدد نمط فيلمك.
فيديو قصير: يعرض مهاراتك في صناعة الأفلام.
بطاقة الهوية الإماراتية
يجب تقديم جميع الطلبات باللغة الإنجليزية، وأن تدور أحداث الفيلم في دولة الإمارات، وتتوافق مع ذوق الجمهور الإماراتي أو جمهور منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام.
نموذج التقديم
إذا كنت شغوفًا بصناعة الأفلام ومتحمسًا لاستكشاف تنسيق "سكرين لايف"، قدم مقترح مشروعك، بما في ذلك المستندات المطلوبة والمذكورة أعلاه.
انتهز الفرصة لتكون جزءًا من الدفعة التالية من المبتكرين في صناعة السينما